نشرت تحت تصنيف جنشن جيتسو

أصابع الهناء – خنصر الثقة

أصابع اليد الواحدة مع التركيز على الخنصر والبنصر

بسم الله

أهلا بكم في “مدونة لام” لعرض فكرة بسيطة لها آثار عظيمة نجدها ببساطة في “أصابع الهناء” التي نركّز منها اليوم على إصبع “خنصر الثقة”.

ها نحن نتكلم اليوم عن إصبع الخنصر وأهميته في الجنشن جيتسو الذي تعلمنا فيه كيف أن الطاقة داخل كل إنسان تتحرك من أعلى نقطة فيه (أصابع اليدين) إلى أسفل نقطة فيه (أصابع القدمين) في مسارات مخصصة لكل نوع منها.  وها نحن نتذكر أن كلمة إصبع في القاموس (معجم المقاييس في اللغة) معناها “الأثر الحسن” ، وهو ما نستطيع أن نفيد به أنفسنا حين نمسك بأي من أصابعنا.

واليوم أهديكم متسلسلة إصبع الخنصر التي تعلمناها في الجنشن جيتسو ، لنحوّل التصنّع إلى ثقة بالنفس بإذن الله تعالى.  ويعني مفهوم “التصنّع” في الجنشن جيتسو أن يضحك الشخص أمام الآخرين في الوقت الذي يبكي فيه داخليا.  وبالتالي فإن متسلسلة الثقة هذه تساعد أي شخص يبكي في قرارة نفسه وهو يضحك في الظاهر.  كما تفيد أيضا في أحداث داخلية أخرى مثل عدم الشعور بالأمان ، العصبية ، الارتباك ، الخوف من الموت ، تهدئة الأعصاب ، وآلام الانتفاخ.

والأجمل أننا لو أمسكنا بالخنصر وقت الشعور بعدم الثقة فإنه يساعد في تهدئة ذلك الشعور في لحظات.  وعند تنفيذ المتسلسلة بالكامل تُزال الآثار السلبية نتيجة عدم الثقة الحالي ، وبعض الآثار المتراكمة نتيجة عدم الثقة سابقا كذلك.

إرشادات التنفيذ : اجلس واسترخِ.  امسك أولا إصبع الخنصر (الإصبع الصغير) ثم البنصر (إصبع الخاتم) كما هو موضّح بالشكل ، كل إصبع لمدة تتراوح بين دقيقتين وعشرين دقيقة.  بعد الانتهاء من المتسلسلة ضع كفا على كف لعدة دقائق.  وأثناء التنفيذ ارخ كتفيك ، وابتسم ، ولاحظ ببساطة تنفسك الطبيعي زفيرا وشهيقا ، ازفر النفايات الطاقية واستقبل الوفرة بصدر رحب مع الشهيق بدون مجهود.

لتكن الثقة بالنفس من دعائم حياتنا فنسعد إن شاء الله.

وأشكركم لوجودكم معي اليوم ، وإلى اللقاء في مدونة جديدة.

السلام عليكم

المعلق:

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s