نشرت تحت تصنيف التطوير الذاتي

رجيم الشوكولاتة

بسم الله

أهلا بكم في “مدونة لام” لعرض فكرة بسيطة لها آثار عظيمة هي فكرة “رجيم الشوكولاتة”.

من قال أن البعد عن الشوكولاتة يساعد على التنحيف؟  اسمح لنفسك أن تأكل الشوكولاتة ولكن اختَر نوع الشوكولاتة المناسب لجوعك.  فلو كان جسمك يحتاج إلى بنزين (أي أكل) ، إذن كُل.  ولو كان جسمك يحتاج للهواء (أي الراحة) فارتَح.  ولو أن جسمك يحتاج إلى سعرات طاقية (أي شعورا جميلا ورفعا للروح المعنوية) فتخيّل نفسك في المكان الذي تشعر فيه بأقصى راحة واستجمام وأمان واطمئنان ، وافعل ما تحبّ وما تريد.  فالخيال هذا هو الشوكولاتة التي تحتاجها ، واستخدامك للخيال الصحي هو رجيم الشوكولاتة المطلوب.

الكثير من الناس يأكلون الشوكولاتة بدنيا وهم في احتياج لشوكولاتة نفسية.  ويمكن الحصول على الشوكولاتة النفسية في سوبرماركت واحد فقط هو الخيال أي في داخل نفسك.  فعندما تحتاج شوكولاتة نفسية ، اذهب لسوبرماركت الخيال واختَر أن تتخيل أي شيء تحتاجه : المكان المريح الآمن ، الأشياء التي تريحك أو تبهجك ، معاملة الناس الطيّبة ، اعتذار الآخرين عن أخطائهم تجاهك ، احتمالات جديدة في التصرف في مواقف قديمة ، القرب من ناس معيّنين ، شيء كنت تحب أن تفعله ، المستقبل الذي تريده لنفسك ….. وطالما دخلت في سوبرماركت الخيال اسحب معك أيضا أفكارا منطقية تتماشى مع الحكمة حتى تستقي من الخيال فكرا يقبَل الناس على اختلافهم وفكرا مدركا بأن استحضار المواقف القديمة في الخيال فرصة لتذوّق مهارة جديدة تتعلمها وتجرّب استخدامها في الخيال إلى حدّ الإشباع من الأحاسيس الجميلة.

فمن الآن وصاعدا سوف تجد نفسك عندما ترى شوكولاتة ستشعر بالراحة لأنك تعرف طعم ما يشبعك في الخيال.  وحيث أن هذا رجيم فتذكر أن تتخيل نفسك وأنت بالشكل الذي تتمناه. فخيالك واقعك.  ما تفعله في الخيال يتحقق في الواقع طالما وثقتَ في ذلك.

فأهلا بكم في رجيم الشوكولاتة. 

وأشكركم لوجودكم معي اليوم ، وإلى اللقاء في مدونة جديدة.

المعلق:

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s