نشرت تحت تصنيف جنشن جيتسو

أصابع الهناء – بنصر البهجة

بسم الله

أهلا بكم في “مدونة لام” لعرض فكرة بسيطة لها آثار عظيمة نجدها ببساطة في “أصابع الهنا” التي نركّز منها اليوم على إصبع البنصر.

تعلمنا في الجنشن جيتسو كيف أن الطاقة داخل كل إنسان تتحرك من أعلى نقطة فيه إلى أسفل نقطة فيه في مسارات مخصصة لكل نوع منها.  هل تعلم ما هي أعلى نقطة في الإنسان؟  أطراف أصابع اليدين.  وأسفل نقطة فيه؟  أطراف أصابع القدمين.

وهل تعلم أيضا أن كلمة “إصبع” – لو بحثنا عنها في قاموس مثل (معجم المقاييس في اللغة) – سنجد معناها “الأثر الحسن”؟  ما أجمل لغتنا حين تشير إلينا بما يمكن أن نفيد به أنفسنا ونؤثر على بدننا بأثر حسن حين نمسك بأصابعنا.

فاليوم أهديكم أحد تسلسلات الإمساك بأصابع اليدين التي تعلمناها في الجنشن جيتسو ، لنؤثر على أنفسنا بتحويل الحزن إلى هدوء في استقبال الواقع ، ثم إلى البهجة بإذن الله تعالى.  والجميل أن متسلسلة البهجة هذه تساعد أيضا أحداثا داخلية أخرى مثل السلبية ، تكوّن المخاط ، المنطق ، التنفس ، وآلام الأذن.

والأجمل أننا لو أمسكنا بالبنصر وقت الشعور بالحزن فإنه سيساعد في تهدئة الحزن في لحظات.  وعند تنفيذ المتسلسلة بالكامل تُزال الآثار السلبية نتيجة الحزن الحالي ، وتُزال معها بعض الآثار المتراكمة نتيجة أحزان سابقة كذلك.

إرشادات التنفيذ : اجلس واسترخِ.  امسك أولا إصبع الإبهام ، ثم المشير ، ثم الوسطى ، ثم البنصر كما هو موضّح بالشكل عاليه ، كل إصبع لمدة تتراوح بين دقيقتين وعشرين دقيقة.  بعد الانتهاء من المتسلسلة ضع كفا على كف لمدة دقيقتين أخريين.  وأثناء التنفيذ ارخ كتفيك ، وابتسم ، ولاحظ ببساطة تنفسك الطبيعي ، تخلّص من النفايات الطاقية مع الزفير ، واستقبل الوفرة بصدر رحب مع النفس الجديد في الشهيق بدون مجهود.

لتكن البهجة من دعائم حياتنا فنسعد إن شاء الله.

وأشكركم لوجودكم معي اليوم ، وإلى اللقاء في مدونة جديدة.

السلام عليكم

المعلق:

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s